تم إضافته بواسطة أ ب عربيات تاريخ النشر Dec 27, 2025
أعلنت وزارة قطاع الاعمال عن تسليم الدفعة الأولى من الميني باص "نصر ستار"، من إنتاج شركة النصر لصناعة السيارات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، وإحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، وذلك بالتعاون مع شركة "جنرال موتورز مصر"، إلى شركة أتوبيس العاصمة، للعمل بمدينة العلمين الجديدة.
وأوضحت الوزارة، أن الميني باص "نصر ستار" يتم إنتاجه بنسبة مكون محلي تتجاوز 70%، بما يعكس توجه الدولة نحو تعميق التصنيع المحلي وتعظيم القيمة المضافة.
وكشفت أن إنتاج ميني باص "نصر ستار" يمثل محطة مهمة في مسيرة عودة شركة النصر للسيارات إلى الإنتاج، بعد توقف دام أكثر من 15 عامًا.
و جاءت عودة شركة النصر للسيارات إلى الإنتاج في الربع الأخير من عام 2024، نتيجة تخطيط علمي مدروس ودعم كامل من الدولة وإرادة حقيقية لاستعادة الدور الريادي لهذا الكيان الصناعي العريق، وكانت البداية بتطوير وتجهيز مصنع الأتوبيس الذي يضم خطوط إنتاج الأتوبيس السياحي "نصر سكاي" باكورة منتجات الشركة بعد إعادة إحياءها.