ارتفاع مبيعات مجموعة ستيلانتس للسيارات خلال الربع الثالث 2025

          تم إضافته بواسطة أ ب عربيات  تاريخ النشر  Oct 11, 2025

          أعلنت مجموعة صناعة السيارات متعددة الجنسية ستيلانتس ارتفاع مبيعاتها خلال الربع الثالث من العام الحالي بنسبة 13% بفضل النمو القوي للمبيعات في أمريكا الشمالية، وهو ما يشير إلى تعافي المجموعة المتعثرة بعد العمل على خفض المخزون الكبير في الولايات المتحدة.

          واشارت المجموعة التي تضم شركتي بيجو وستروين الفرنسيتين وأوبل الألمانية وفيات الإيطالية وكرايسلر الأمريكية إلى وصول إجمالي المبيعات خلال الربع الثالث من العام الحالي إلى 1.3 مليون سيارة، في حين زادت المبيعات في الولايات المتحدة بنسبة 35% سنويا بفضل إعادة تقديم سيارات شهيرة مثل الشاحنة الخفيفة رام 1500.

          وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن أنطونيو فيلوسا الرئيس التنفيذي الجديد للمجموعة اتخذ خطوات لإنعاشها بعد التراجع السريع في حصتها السوقية في كل من الولايات المتحدة وأوروبا.

          وسعى كارلوس تافاريس، الرئيس التنفيذي السابق الذي غادر منصبه في ديسمبر الأول الماضي، إلى خفض التكاليف وتعزيز الكفاءة على حساب طرح طرازات جديدة. وتعتزم ستيلانتيس استثمار حوالي 10 مليارات دولار في الولايات المتحدة لتعزيز زخم أرباحها الرئيسية، وفقًا لما ذكرته بلومبرج في وقت سابق من هذا الشهر.

          وكجزء من مراجعة فيلوسا لأداء المجموعة، يجري إعادة هيكلة الإدارة العليا فيها، بالتزامن مع تراجع بعض الاستثمارات الأوروبية، بالإضافة إلى مراجعة منتجات المجموعة وعلامتها التجارية وتواجدها التصنيعي.